لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
«الإسكان» تبحث طلبات أراضى المطورين بمساحات من 100 إلى 500 فدان بالصعيد

«الإسكان» تبحث طلبات أراضى المطورين بمساحات من 100 إلى 500 فدان بالصعيد

كشف المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية أن وزارة الإسكان تستهدف خلال 2019 ترفيق مساحة تتراوح بين 12 إلى 15 ألف فدان فى المدن الجديدة بخلاف العاصمة الإدارية، وتتضمن تلك المساحات أراض استثمارية وقطع للأفراد وأراض خدمية، وذلك بعد أن نجحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى ترفيق 10 آلاف فدان خلال 2018 تم طرحها على المستثمرين والأفراد.

وأضاف أنه يتم حاليا تنفيذ مراحل جديدة من مشروع الإسكان الاجتماعى بإجمالى 120 ألف وحدة سكنية بعدد 8 مدن جديدة، وذلك بعد أن انتهت وزارة الإسكان من تحديد احتياجات كل مدينة، حيث تشهد مدن حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة و15 مايو وبدر إقبالا كبيرا من المواطنين وذلك وفقا للإحصائيات الخاصة بالإعلان العاشر الذى تم طرحه أكتوبر الماضى.

وكشف أن عدداً من المستثمرين تقدموا بطلبات للحصول على أراض بمساحات تتراوح بين 100 إلى 500 فدان بمدن الصعيد لتنفيذ مشروعات عمرانية متكاملة بنظام الشراكة والتخصيص بالأمر المباشر، بجانب عدد من الطلبات الأخرى للحصول على أراض بمساحات صغيرة لتنفيذ مشروعات تجارية وإدارية وخدمية وطبية وترفيهية، وذلك بما يتماشى مع خطة الدولة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لنشر التنمية.

وكشف أنه تم الانتهاء من ٪70 من إجمالى أعمال مرافق المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية والتى تصل مساحتها نحو 40 ألف فدان، وبلغت تكلفة هذه الأعمال نحو 15 مليار جنيه، كما يتم حاليا إنهاء أعمال مرافق الحى السكنى R3 والمساحات الخضراء تزامنا مع بدء تسليم المرحلة الأولى من الوحدات التى طُرحت أغسطس الماضى بإجمالى 2024 وحدة.

مضيفا أن وزارة الإسكان تقوم بتنفيذ نحو 50 ألف وحدة سكنية مختلفة المساحات فى الحيين R3 وR5بإجمالى 2200 فدان سيتم الانتهاء من تنفيذها منتصف 2020 بجميع الخدمات.

أما عن مدينة العلمين الجديدة فقال المهندس خالد عباس إنه تم طرح 530 وحدة سكنية مميزة وجار إعداد خطة لطرح مرحلة جديدة من وحدات الأبراج بجانب طرح المرحلة الأولى من مشروع الفيلات ووحدات مشروع جنة ودار مصر خلال 2019، حيث بلغت أعمال تنفيذ أبراج العلمين نحو ٪20 للأعمال الخرسانية وأعمال المجسات والأساسات، وتتراوح الارتفاعات الخاصة بالأبراج بين 27 إلى 40 طابقا، حيث خصصت الوزارة نحو 80 فداناً للأبراج تقوم شركات أبناء حسن علام وأوراسكوم ودرة ورديكون وسياك والمقاولون العرب بتنفيذها بتكلفة 28 مليار جنيه.

وأكد أنه سيتم طرح 30 ألف قطعة أرض للأفراد بنهاية العام المالى الجارى بمساحات بين 209 حتى 1500 متر مربع، بين إسكان اجتماعى ومميز وأكثر تميزاً، ويتم حاليا تحديد احتياجات كل مدينة تمهيداً لتحديد أعداد قطع كل فئة.

وأوضح أن وزارة الإسكان تستهدف المشاركة فى المعارض الدولية بشكل دورى ومستمر، حيث شاركت الحكومة وعدد من الشركات المصرية فى معرض دبى الذى أقيم الشهر الماضى، كما تستهدف الحكومة تحقيق مبيعات تصل إلى 3 مليارات دولار سنوياً من تصدير العقار.

 

نظر بدهید


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *