لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
م.أمين سراج: 4 مليارات جنيه.. استثمارات مشروعى «هايد بارك» و«كوست 82» خلال عامين

م.أمين سراج: 4 مليارات جنيه.. استثمارات مشروعى «هايد بارك» و«كوست 82» خلال عامين

كشف أمين سراج.. الرئيس التنفيذى لشركة هايد بارك للتنمية، أن شركته تضخ استثمارات بقيمة 4 مليارات جنيه بمشروعى «هايد بارك» بالقاهرة الجديدة، و«كوست 82» بالساحل الشمالى خلال عامى 2018 و2019، حيث تتوزع هذه الاستثمارات بواقع 3 مليارات جنيه لمشروع هايد بارك، تم ضخ 2.2 مليار جنيه منها فى عام 2018، والباقى يتم خلال العام المقبل، كما يتم ضخ مليار جنيه بمشروع الساحل الشمالى فى 2019.

وأضاف «سراج»، خلال الجولة التى أقامتها الشركة بمشروع هايد بارك للوقوف على حجم الإنجاز غير المسبوق بالمشروع،  أن الشركة نجحت فى تسليم 480 وحدة بمشروع «هايد بارك» خلال 2018، حيث تم تسكين 90 أسرة بالمشروع، ويجرى تشطيب 250 وحدة منهم، سيتم البدء بتسكينها فى مارس المقبل، مضيفا أن الشركة تستعد لافتتاح أول ناد اجتماعى «club house» بالمشروع على مساحة تتجاوز الـ5 آلاف متر مربع مع بداية شهر يونيو المقبل وذلك من إجمالى 4 أندية اجتماعية مخطط تنفيذها بالمشروع.

وأوضح «سراج» أنه من المخطط تسليم نحو 1000 وحدة بالمشروع خلال العام المقبل، وهو ما يدفع الشركة للإسراع بمعدلات التنفيذ بالمشروع، مؤكدا أن جارى العمل على تطوير نحو ٪55 من إجمالى مساحة المشروع ما بين وحدات تم تسليمها وأخرى جارى العمل فيها، حيث تبلغ إجمالى مساحة المشروع 1500 فدان، منها 300 فدان حديقة مركزية والباقى جزء سكنى، منه 900 فدان لشركة هايد بارك، و200 فدان تتولى شركة ماونتن فيو تطويرها و100 فدان تطورهم شركة «الأهلى للتنمية العقارية – صبور».

وكشف «سراج» أن إجمالى محفظة أراضى الشركة تبلغ 7 ملايين م2 منها 3 ملايين متر مربع تحت التطوير والتنمية، وذلك بواقع 6 ملايين متر مربع لمشروع «هايد بارك» ومليون متر مربع لمشروع «كوست 82»، مضيفا أنه من المخطط إنهاء تنفيذ مشروع هايد بارك بحلول  عام 2025.

وأكد الرئيس التنفيذى لشركة هايد بارك للتنمية أن الشركة تخطط لطرح حوالى 500 وحدة بمشروع هايد بارك مابين شقق سكنية ودوبلكس وفيلات، فضلاً عن المرحلة الثانية من المبانى الإدارية خلال عام 2019، مشيرا إلى أن الشركة نجحت فى تسويق المرحلة الأولى من مشروع «بيزنس ديستريكت» القاهرة الجديدة بإجمالى 5 مبان إدارية على أن يتم طرح 3 مبان إدارية جديدة خلال الأيام المقبلة، وطرح آخر مبنيين فى معرض «سيتى سكيب» القادم 2019، مشيرا إلى أنه من المتوقع ارتفاع أسعار المشروعات بنسب طبيعية تتراوح من ٪10 وحتى ٪15 خلال العام القادم.

كما كشف سراج أن شركته تدرس التوسع وزيادة محفظة أراضيها فى عدة مناطق بالسوق خلال الفترة المقبلة سواء فى العاصمة الإدارية وغيرها، موضحا أن الأقرب فى الوقت الحالى هو الحصول على أرض جديدة بمنطقة غرب القاهرة لتنويع المحفظة الاستثمارية للشركة، لذلك من المنتظر أن تُعلن الشركة عن ثالث مشروعاتها خلال عام 2019 بإذن الله.

وأكد «سراج» قوة واستقرار المركز المالى للشركة، وعدم احتياجها للحصول على أى تمويلات مصرفية فى الوقت الحالى، مشيرا إلى انه تم الاتفاق مع شركة EFG هيرميس لتقييم حجم واصول الشركة، وذلك ضمن تقييم بنك التعمير والإسكان والشركات والأصول التابعة له.

ومن جانبها، أكدت سالى شومان.. الرئيس التنفيذى لقطاع المجتمعات بشركة هايد بارك للتنمية أن مشروع «هايد بارك» يُعد أول مشروع يضخ فيه الغاز الطبيعى بالقاهرة الجديدة، هذا بخلاف الانتهاء من توصيل كامل المرافق من مياه وعدادات كهرباء بأسماء الملاك، مضيفة أن الشركة تولى اهتماماً كبيراً للزراعة واختيار أفضل الأنواع بالطرق العامة داخل المشروع، وموضحة أن النسبة البنائية بالمشروع تبلغ ٪18 من إجمالى المساحة الكلية للمشروع، حيث تتولى جماعة المهندسين الاستشاريين استشارى عام للمشروع، والدكتور ماهر استينو أعمال اللاند سكيب.

وفى ذات السياق، أوضح المهندس أحمد الغمرى.. رئيس قطاع المشروعات بشركة هايد بارك للتنمية ان هناك 21 منطقة سكنية  ما بين مناطق تم الانتهاء من إنشائها وأخرى تحت الإنشاء، والتى تمثل نسبة ٪55 من إجمالى مساحة المشروع، مشيرا إلى أنه من المخطط الانتهاء من تطوير المشروع بالكامل بحلول عام 2025.

وأضاف «الغمرى» أن المشروع يعمل به حوالى30 شركة مقاولات كبرى حتى الآن فى جميع التخصصات، ما بين مقاولى إنشاءات وتسويات ولاند سكيب وطرق وبنية تحتية، وذلك للإسراع بمعدلات التنفيذ بالموقع، وهذا ما يلاحظه بالفعل جميع عملاء المشروع فى هذه المرحلة، فعلى سبيل المثال، تم البدء فى إنشاء المنطقة السكنية فى 16 ديسمبر 2017، ونجحت الشركة فى تسليم حوالى 67 وحدة منها حتى الآن ويجرى التسليم تباعا.

وأشار «الغمرى»  إلى أن « هايد بارك ريزيدنس» تضم 30 عمارة سكنية بإجمالى 450 وحدة سكنية، حيث تتولى شركة حسن علام للمقاولات أنشاء تلك المنطقة على مرحلتين، تضم 15 عمارة بكل مرحلة، مضيفا أنه تم تسليم 9 عمارات حتى الآن، والشركة بدأت فى إنشاء هذه العمارات فى شهر يوليو عام  2017 وهذا يُعد أكبر دليل على سرعة معدلات تنفيذ المشروع لتسليم الوحدات لملاكها طبقا للخطة الموضوعة.

أما عن منطقة « بارك كونر»،

وأوضح «الغمرى» أنها تضم 202 وحدة من المنتظر أن يتم تسليم ٪50 منهم فى عام 2019 على أن يتم تسليم المتبقى منها بحلول أوائل عام 2020، مشيرا إلى أنه من المخطط البدء فى تنفيذ مشروع «بيزنس ديستريكت»، والذى يضم مجموعة من المبانى الإدارية، فى شهر مارس المقبل، هذا فضلا عن طرح مناقصة إنشاء النادى الاجتماعى على مساحة 40 فداناً فى عام 2019.

وأكد رئيس قطاع المشروعات بشركة هايد بارك للتنمية  أنه يتم حاليا إنشاء خزان مياه أرضى بعمق 5 آلاف متر مكعب، والذى من المنتظر الانتهاء منه بالكامل بحلول الصيف المقبل، وذلك لعدم وجود انقطاع فى المياه داخل المشروع نهائيا.

 

نظر بدهید


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *