لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
29 مشروعاً يفوزون بجوائز مسابقة تصميم ميادين وشوارع العاصمة الإدارية

29 مشروعاً يفوزون بجوائز مسابقة تصميم ميادين وشوارع العاصمة الإدارية

أعلنت شركة العاصمة الإدارية الجديدة عن نتائج المسابقة التى تم إطلاقها من منذ 6 أشهر لوضع تصميمات الميادين الرئيسية وعناصر فرش طرق العاصمة الجديدة، وذلك من خلال أعمال تصميم ما يقرب من 52 متسابقاً من كليات الهندسة والمكاتب الاستشارية، حيث فاز 29 مشروعاً تم اختيارهم بواسطة لجنة مستقلة تم تشكيلها من القامات الهندسية فى مصر.

وقال اللواء أحمد زكى عابدين.. رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة إن الشركة طرحت المسابقة أمام الكوادر الشبابية المصرية للمشاركة فى بناء المشروع القومى الضخم، الذى يتم تنفيذه ليكون نموذجا حضاريا للتعامل مع المدن الجديدة، مضيفا أنه من الشباب وذلك نظرا لما يتمتع به من قدرات غير عادية والاطلاع على أفضل التصميمات المعمارية العالمية وتطبيقها على الأراضى المصرية.

وأوضح «عابدين» أن شركة العاصمة الإدارية قامت باختيار لجنة تحكيم مستقلة تضم عدداً من القامات الهندسية وهم «الدكتور أيمن عاشور.. عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس والدكتور أحمد شريف.. رئيس قسم العمارة بالجامعة الأمريكية، والدكتور أحمد عطا.. أستاذ العمارة الداخلية بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، واللواء أشرف فطين.. رئيس القطاع الهندسى بشركة العاصمة الإدارية، والدكتورة سحر عطية.. أستاذ العمارة والتصميم العمرانى بكلية الهندسة جامعة القاهرة، والمهندس شهاب مظهر.. استشارى تنسيق المواقع، والأستاذ الدكتور محمد العلاوى.. أستاذ النحت بكلية الفنون الجميلة، والمهندس محمد أبو سعدة.. رئيس جهاز التنسيق الحضارى».

وأضاف أن اللجنة قامت بوضع معايير التحكيم التى تم على أساسها اختيار المشروعات الفائزة، مشيرا إلى أنه تم اختيار 29 مشروعاً من أصل 52 مشروعاً، مشيرا إلى أن لجنة التحكيم قامت بضم الجائزة الثانية وقدرها 300 ألف جنيه إلى الجائزة الأولى وقيمتها 400 ألف جنيه، ومنح الجائزة الأولى مناصفة بقيمة 350 ألف جنيه والمشروع مقدم من غادة فاروق حسن، والمشروع الثانى مقدم من د. وليد عبد الهادى شوره.

وأكد أن الفائز بالجوائز التشجيعية الثلاث بقيمة 75 ألف جنيه، لكل جائزة مشروع مقدم من المهندس الاستشارى هانى ماهر خليل، وفريق العمل، ومشروع مقدم من المهندس إبراهيم جمال محمد على، وفريق العمل، ومشروع مقدم من الأستاذ مساعد دعاء كمال الدين كامل، وفريق العمل.

وأكد أن الجائزة الثالثة وقيمتها 200 ألف جنيه للمشروع المقدم من مصطفى محمد فهيم جبر وفريق العمل، وأكد أنه سيتم تنفيذ المشروعات والتصميمات من قبل المصممين أنفسهم وفقا لرؤيتهم التى وضعت التصميمات من أجلها بدون أى تدخلات من إدارة العاصمة الإدارية.

 

نظر بدهید


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *