لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
31 مليار جنيه حصيلة تقنين 5 آلاف فدان بتوسعات «الشروق»

31 مليار جنيه حصيلة تقنين 5 آلاف فدان بتوسعات «الشروق»

كشف المهندس شريف الشربينى رئيس جهاز مدينة الشروق، أن الحصيلة المالية المتوقعة من تقنين الأوضاع وتغيير الأنشطة على مساحة 5 آلاف فدان فى توسعات المرحلة الأولى والثانية لمدينة الشروق تبلغ نحو 30.8 مليار جنيه.

وأضاف أنه وفقاً لأسعار اللجنة المشكَّلة من هيئة المجتمعات العمرانية. فقد بلغت المحصلة المالية للمرحلة الأولى 12.5 مليار جنيه، لتغيير أنشطة الأراضى على مساحة 2011 فداناً، وطالب الجهاز هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بطرح المرحلة الأولى على المكاتب الاستشارية لتنفيذ أعمال المرافق.

وقال إن الحصيلة المالية المتوقعة من تغيير أنشطة أراضى المرحلة الثانية تبلغ نحو 18.3 مليار جنيه على مساحة 3 آلاف فدان، وتعود ملكية 90٪ منها لجمعيتى السلام وطيبة، بينما المرحلة الثالثة من التوسعات الجديدة على مساحة 2000 فدان فسوف تخصص لإنشاء مشروعات خدمية «تجارى – إدارى – طبى «بالتعاون مع القوات المسلحة.

وبالنسبة لأسعار تقنين الأوضاع وتغيير الأنشطة للمرحلتين الأولى والثانية فقد حددت لجنة التسعير 1540 جنيها رسوما للمتر فى المساحات التى تقل عن 3 أفدنة، و1410 جنيهات للمتر فى المساحات من 3 إلى 20 فدانا، و1155 جنيها للمتر فى المساحات من 20 إلى100 فدان، بالإضافة إلى 1280 جنيها رسوماً للمتر فى المساحات التى تزيد على 100 فدان، حيث يشمل السعر أعمال تحسين الخدمات وأعمال المرافق.

 

نظر بدهید


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *