لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
55 مليار جنيه إجمالى محفظة الاستثمار ببنك مصر

55 مليار جنيه إجمالى محفظة الاستثمار ببنك مصر

كشفت سوزان حمدى.. رئيس قطاع الاستثمار ببنك مصر عن أن إجمالى محفظة الاستثمار بالبنك تبلغ 55 مليار جنيه حتى نهاية سبتمبر 2018، وذلك من خلال عدة أنشطة استثمارية متنوعة فى معظم القطاعات الاقتصادية محلياً بخلاف استثماراته إقليمياً ودولياً.

وقالت إن بنك مصر تمكَّن مؤخراً من التخارج بكامل حصته فى مجموعة «سامبا» المصرفية السعودية، البالغة ٪2.3 من الأسهم بحصيلة بلغت نحو 6 مليارات جنيه وتأتى عملية التخارج فى إطار الهيكلة التى يقوم بها بنك مصر لاستثماراته المباشرة فى الشركات بهدف تعزيز العائد منها والتركيز بأكثر على القطاعات ذات الصلة بأعماله.

وأشارت إلى أن أبرز ملامح استراتيجية قطاع الاستثمار ببنك مصر هو تعظيم العائد على الأصول العقارية والتخارج من بعض الأصول التى تدر عائداً منخفضاً، بالإضافة إلى الاحتفاظ باستثمارات البنك الرئيسية فى قطاع الخدمات المالية، مؤكدة حصول البنك على جائزة أفضل بنك فى إدارة صناديق أسواق النقد والاستثمارات قصيرة الأجل فى الشرق الأوسط بفضل اتباع سياسات استثمارية متنوعة ومتوازنة ساهمت بشكل كبير فى زيادة ربحية القطاع من خلال انتقاء الفرص الاستثمارية الجيدة، وتدوير محفظة الاستثمارات المالية بالتخارج من بعض الاستثمارات.

 

نظر بدهید


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *